الخرافات المتداولة عن المثلية الجنسية

rainbow-sudan-37ea91a6-385098403.jpg

هنالك الكثير من الخرافات المتداولة عن المثلية الجنسية، هذه العشرة الأكثر شيوعاً.

“المثلية الجنسية هي خيار”

ليس هناك دليل علمي للقول بأنك يمكن أن تختار بين أن تكون مثلياً أو مغاير الجنس. إنها فقط الطريقة التي تشعر بها في داخلك، والطبيعة التي ولدت عليها.

“المثلية الجنسية غير طبيعية – وهي داء أومرض عقلي”

المثلية الجنسية هي جزء طبيعي من الحياة الجنسية البشرية. الأفكار التي تقول بأن هناك شيء خاطئ فيما يتعلق بالمثليين والمثليات، هي قائمة على الثقافة والتقاليد أو الاعتقاد الديني. لكن من وجهة نظر الطب والطب النفسي فإنها أمر طبيعي وشائع.  فالمثلية الجنسية هي جزء من الطبيعة، وليس البشر فقط هم من لديهم علاقات مثلية، لكن أيضاً بعض الكائنات الحية مثل الحشرات والأسماك والثدييات، من الأفيال إلى الدلافين ومن الدببة إلى الجواميس.

“يمكنك أن تتعالج من المثلية الجنسية”

الجنسية المثلية ليست مرضاً، لذا من غير الممكن “علاجك” منه. وليس هناك دليل علمي على وجود شيء ما يمكن أن يغيرك من كونك مثلي الجنس إلى مغاير الجنس. إنها ما خلقت عليه. وأحياناً يعمد الناس غير المسرورين من حياتهم الجنسية المثلية، ربما لأسباب دينية أو نتيجة للضغوط الاجتماعية والثقافية، إلى كبت مشاعرهم الجنسية.

“يمكن للمثليين والمثليات أن يحولوا الآخرين إلى مثليين”

الموضوع لا يتعلق بـ “قلب” المرء إلى المثلية أو “الشفاء“  منه. فالبعض لديهم ميول المثلية الجنسية وآخرون لديهم ميول مغايرة.  وكذلك، لا يعمل المثليون والمثليات في أغلب الأحيان على “تجنيد” الناس للمثلية الجنسية، حتى لو كان ذلك ممكناً !

بعض الناس يقولون أنهم أصبحوا على دراية أكثر حول حياتهم وميولهم الجنسية من خلال شخص  أو تجربة محددة –  لكن ذلك لا “يجعلهم” مثليين. وأغلب المثليين والمثليات يقولون أنهم كانوا وعلى الدوام يعرفون ميولهم الجنسية.

“يمكن أن تتعالج من مثليتك الجنسية إذا تزوجت أو مارست الجنس مع النوع الآخر”

ليس من الممكن لتجربة محددة أن تجعلك مغاير الجنسية  لو كنت مثلياً، أو العكس. ومرة أخرى، هذه الميول موجودة في داخلك وربما ولدت عليها.

“عليك بالاحتراس من المثليين في حالة بدرت منهم حركة تجاهك.”

أولا، ليس فقط لكون الشخص مثلي أو مثلية، يعني أنه يرغب في أي شخص تقريباً من ذات الجنس على الفراش. ولا يعني ذلك أنهم بالضرورة  منجذبون إليك –  لا تطري نفسك!

ثانياً، حتى لو كان المثلي أو المثلية يعتقد أنك جذاب أو جذابة، فمن المرجح أن يكون منتبهاً للإشارات التي تبعث بها إذا كنت غير راغب لأنك مستقيم.

وأخيراً لو مثّل ذلك اعتداءً جنسيا خطيراً وقلقت بشأنه، ضع في اعتبارك أن أغلب الرجال الذين يغتصبون الرجال هم من المغايرين جنسياً.

“يمكنك التعرف على المثليين من مظهرهم ومن طريقة تصرفهم. “

المثليون والمثليات وتماما كالمغايرين جنسياً لا يتصرفون بطريقة واحدة. هناك بعض المثليين والمثليات ممن تركوا صوراً نمطية حول المثليين في مظهرهم ولباسهم وطريقة حديثهم، لكن لا ينطبق ذلك على الكثيرين. وهناك مثليين في جميع مناحي الحياة.  ومن ناحية أخرى فإن المثليين والمثليات مشهورون بمقدرتهم على تحديد إن كان شخص ما مثلي أم لا من خلال التقاط إشارات شديدة الحذق –  مثل رادار خاص –  لمعرفة غيرهم من المثليين أو المثليات.

” لا يمكن الوثوق بالمثليين مع الأطفال – فهم في الغالب مصابون “بالميل المرضي تجاه الأطفال”

ليست هناك مطلقا علاقة بين كون المرء مثلياً والميل المرضي تجاه الأطفال. المصابون بهذا الميل المرضي يوجدون من بين كلا المغايرين جنسياً والمثليين.

“الأكثر احتمالاً أن يكون المثليون مصابون بمرض الأيدز – فهو مرض المثليين”

مرض الأيدز حول العالم أكثر شيوعا بين المغايرين جنسياً.

“الطريقة التي يمارس بها المثليين الجنس مثيرة للاشمئزاز.”

الكثير من الرجال المغايرين جنسياً تروعهم فكرة الجنس المثلي. هذا بسبب أنهم لا يرغبون في ممارسته بأنفسهم. أو في الحقيقة، فإنهم أحياناً في أعماقهم يجدون الفكرة مثيرة،  لكنهم يكرهون الإقرار بذلك.

لو كنت تعتقد أن الجنس المثلي مثير للاشمئزاز فذلك لأنك تحكم من وجهة نظرك الخاصة. ومع ذلك فإن طعامك المفضل قد يكون شهياً بالنسبة لك لكنه قد يكون مقززاً لشخص آخر!

 الناس يميلون إلى ربط الجنس المثلي فقط بالجنس الشرجي. لكن العديد من المثليين لا يمارسون الجنس الشرجي – ويفضلون ممارسة الحب بطريقة أخرى. وبالتأكيد، فالكثيرين من المغايرين جنسياً يمارسون الجنس الشرجي.  فلو كنت تميل إليه أو لا، فتلك مسألة متعلقة بالتفضيل الشخصي.

About rainbowsudan

I'm just a soul whose intentions are good; Lord, please don't let me be misunderstood.

Posted on March 17, 2014, in Rainbow. Bookmark the permalink. Leave a comment.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: